الخميس، 25 أغسطس 2011

المـــاء عصب الحيــــاة



-- المــــــاء
عصــــب الحيــــاة
--



الماء عصب الحياة حيث يستطيع الإنسان أن يعيش بدون طعام لمدة شهرين ولكنه يحتاج إلى أسابيع لكي تظهر أعراض نقص الفيتامينات أو الأملاح المعدنية عليه ، أما بدون الماء فإننا لا نستطيع أن نعيش سوى أيام معدودات.
والماء يدخل في تركيب جميع الأطعمة ونسبته عالية جدا ً فيها قد تصل في بعض الأطعمة إلى 99 % ويحتوي جسم الطفل المولود حديثا ً على حوالي 75 – 80 % من وزنه ماء ويستمر تناقص نسبة الماء خلال مراحل النمو حتى تصل في الشيخوخة إلى 50 % من وزن الجسم .


وكل أنسجة الجسم تحتوي على الماء بنسب مختلفة وهو يكون حوالي ثلاثة أرباع أنسجة العضلات ولكن فقط ربع الأنسجة الدهنية لذا فإن الشخص النحيف وأغلب الرجال الذين لديهم عضلات كبيرة تحتوي أنسجتهم على نسبة أعلى من الماء مقارنة بالأشخاص السمينين. حتى العظام التي تبدو وكأنها ناشفة تحتوي على 20 % من وزنها ماء.
إن سبب عدم قدرتنا على الحياة بدون ماء راجع إلى أن الجسم يحتاج الماء في كل عملياته الحيوية مثل الهضم ، الامتصاص ، نقل العناصر الغذائية ، بناء الأنسجة ، والمحافظة على درجة حرارة الجسم.

حتى الخلية في الجسم تعتمد على الماء لتنقل نشاطها. إن الماء في الدم وحتى في الخلايا والفراغ بين الخلايا يعمل كمذيب لنقل المغذيات إلى كل خلية في الجسم ولإزالة الفضلات من الرئة والكلية والقناة الهضمية والجلد للتخلص منها.

ويعمل الماء كضابط لنظام الجسم لتحمل تقلبات الطقس محافظا على درجة الحرارة وذلك بإخراج الحرارة من خلال التنفس التي بدورها تتبخر। في الطقس الحار أو خلال ممارسة النشاط البدني ترتفع حرارة الجسم ، ويبدأ الإحساس بالحرارة في الجلد وفي المخ بتحفيز الغدد العرقية بإطلاق التنفس مؤدية إلى انخفاض الحرارة وحتى بعدم وجود عرق واضح فإن الجسم يتولى تنظيم درجة حرارته من خلال التنفس.


صالحه عبدالرب ..

هناك 3 تعليقات:

  1. تسلل وتنظيم مبهر وانتقاء موفق للعنوان أظهر خفاايا ومضمون التقرير .. أثبت هذا التقرير أهمية المااء البالغة في حياتنا وقدرة الباري سبحانه وحكمته في خلقه فالحمدلله تعالى على نعمة الماء .

    ردحذف
  2. شركة عزل خزانات بمكة
    ان شركة صقر البشاير افضل شركة تستطيع ان تقدم لك تنظيف خزانات بمكة هذه الخدمة التى تساعدك فى الحصول على مياه نظيفة تماما خاليه من جميع الميكروبات كما انها شركة عزل خزانات بمكة تقدم لك هذه الخدمة بأفضل مستوى من الدقة و الاتقان الذى يضمنوا لك افضل النتائج من هذه الخدمات
    تنظيف خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف
  3. شركة تنظيف خزانات بجدة
    نقدم لك الان خدمة تنظيف خزانات بجدة بأفضل مستوى من الاحترافية التى تضمن لك افضل النتائج حيث اننا شركة تنظيف خزانات بجدة تعمل منذ العديد من السنوات فى هذا المجال حتى تساعدك فى الحصول على مياه نظيفة خالية من الاتربة والجراثيم التى تسبب لك الكثير من الامراض
    تنظيف خزانات بمكة
    https://elmnzel.com/cleaning-tanks-jeddah/

    ردحذف